الاثنين، 21 نوفمبر 2011



جهاز لوحي للألعاب

* زود جهاز «إنو تاب» الذي يتوفر باللون الأزرق، أو القرنفلي، بشاشة تعمل باللمس، قياس خمس بوصات، مكسوة بإطار بلاستيكي واق بقياس 7 إلى 9 بوصات. وهو يعمل على بطارية قياس «إيه إيه»، مع مكان خاص لوضع وإدخال سماعات الأذن. والجهاز مزود أيضا بمقياس للحركة والسرعة يمكنه دعم الألعاب، وجعل الأطفال يقلبونه ويميلونه على جوانبه بغية اللعب، وله أيضا قلم إلكتروني مخزن داخله، مع حامل ملحق به يبرز إلى الخارج لدى الحاجة إليه، بحيث يمكن وضعه قائما على أي سطح لتسهيل النظر إليه.

ويزود الجهاز بذاكرة داخلية تبلغ 64 ميغابايت، مع فتحة لإدخال بطاقة «إس دي» لتوسيع هذه الذاكرة. وهو يأتي مع سلك «يو إس بي» بغية وصله بالكومبيوتر لتنزيل التطبيقات، وتعقب تقدم الأطفال على استخدام هذا الجهاز. وللجهاز فتحة خاصة أيضا لإدخال خراطيش برامج الألعاب، التي هي ميزة يمكن إضافتها، والتي تباع بـ24.99 دولار. ولدى إطلاق الجهاز في الأسواق، تقدم «في تيك» تسع خراطيش من الألعاب مخصصة للأعمار ما بين 4 - 6، و5 - 7، و7 - 9.

* قارئ إلكتروني
* ومن التطبيقات والألعاب المحملة سلفا بجهاز «في تيك» التالي: تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية، كتاب «هواتز ذات نويز» الإلكتروني، مشغل «إم بي3» الموسيقي، مشغل فيديو، وعارض «أرت ستوديو» للصور، كتاب تلوين رقمي يدعى «كلور آند بوب»، ساعة، تقويم يومي، كتاب لتخزين العناوين، دفتر ملاحظات، لعبتان تدعيان «أيس إسكايب» و«بنبول ليترس».

ويتيح قارئ الكتب الإلكترونية في الجهاز الإصغاء إلى الكلمات التي تقرأ عاليا بعد إلقاء الضوء عليها. وتقدم كل صفحة قدرة على التفاعل معها لدى قيام الأطفال بالنقر على الشاشة، كما أن الكلمات التي تظهر بحبر من لون مختلف يمكن النقر عليها لكي يجري تعريفها.

وتقوم «أرت ستوديو» بتأمين قماش من الكتان فارغ خال من الرسوم، فضلا عن أدوات رسم بغية تنفيذ عمليات طلاء فنية. وبعض هذه الأدوات غير عادية ومسلية، بما في ذلك سيارة تسير على هذه اللوحات مخلفة وراءها أثر عجلاتها، أو الاستعانة بكرة طلاء قوس قزح يمكن التحكم بها عن طريق إمالة الجهاز، بغية رسم أشرطة متعددة الألوان فوق سطح الرسم. وهنالك أيضا لعبتان جيدتان، ففي لعبة «أيس إسكايب» تقوم بلمس الشاشة لتزليج، أو تزليق، قطع من الثلج لفسح الطريق أمام طائر البطريق لكي يلتهم السمك. أما في لعبة «بينبول ليترس» فتجري إمالة الجهاز بغية دحرجة كرة عبر بعض العوائق للوصول إلى حرف معين، أثناء محاولة تهجئة كلمة ما. وكلا اللعبتين تأتيان بدرجتين متفاوتتين من الصعوبة.

الرأي :
رأيي في هذاا لنوع من الالعاب مفيد جدا ويخدم التعليم كثير وهو مسل للاطفال وفي نفس الوقت يتعلم ويقوي  تنمية ذكاء الطفل منذ الشهور الاولي

بمجرد ما يلمس الطفل  الرسمة تظهر الصورة مرفقه بصوت الحيوان مثل الحصان والبطة والكلب وبتعمل اصوات موسيقي
 بتنطق اسم الحيوان ليستطيع  الطفل ان يربط بين الصورة والاسم والصوت
وهذا هو الهدف

الهدف منها هو تنمية الذكاء و ربط الصورة بالصوت في عقل الطفل



http://www.youtube.com/watch?v=9tIKg3pNsEo&feature=related




,,,,ريم غريب العنزي
3R5
 


الواجب الثاني



دور واهميه الحاسوب في تعليم الاطفال مع ذكر امثله لبرمجيات يمكن استخدامها في التدريس للمرحله الاوليه....


للحاسب اهميه كبيره في تعليم الاطفال فهو يقدم الماده التعليميه بطريقه مشوقه للطلاب


ومن اهميه الحاسب حفظ المعلومات والبيانات التى يتم ادخالها الى حين استرجاعها او اعادة عرضها


ويقدم الحاسب الماده التعليميه بشكل تفاعلي لدى الطلاب....



ومن مزايا استخدام الحاسوب للمعلم :

ومن البرمجيات المستخدمه في الحاسب عروض البوربوينت وبرامج الوورد..

http://www.edu.gov.sa/papers/savepapers.php?pid=1053&ext=pdf
    • التقليل من الأعمال الروتينية
    • إثراء المنهج وتسهيل عملية إيصاله
    • خلق بيئة تفاعلية في الفصل بإضافة عناصر التشويق
    • تسهيل عرض الموضوعات ذات المفاهيم المرئية


وهذا فيديو للعرض

وهذا فيديو اخر


ريم غريب العنزي
الشعبه : 3r5

هناك تعليقان (2):

قطرات الندى يقول...

علم الحاسوب أو علم المعلومات هو العلم الذي يدرس الحوسبة ومعالجة البيانات والنظريات والتطبيقات التي تشكل الأساس لأتمتة نقل المعلومات وتشغيلها وتحويلها، وذلك بدراسة برمجيات الحاسوب وعتاد الحاسوب. في بعض الدول العربية يطلق على مصطلح علم الحاسب الآلي المعلوماتية اختصاراً.

تهتم علوم الحاسوب بداية بدراسة الأسس النظرية للحوسبة والمعلومات وتطبيقاتها في الأنظمة الحاسوبية. [1] [2] [3]

ينضوي تحت اسم المعلوماتية وعلوم الحاسب حقول متنوعة كلها تصنف تحت العنوان العريض "علوم الحاسوب". البعض يؤكد على الحوسبة وبعض تطبيقاتها مثل رسوميات الحاسوب في حين أن فروعا أخرى تدرس خواص مشكلة تحسيبية computational problem (مثل نظرية التعقيد الحسابي)، في حين تبقى فروعا أخرى تركز على التحديات التي تطرحها تطبيقات الحوسبة. فمثلا نظرية لغة البرمجة(programming language theory) تدرس الطرق والوسائل لوصف عملية التحسيب، في حين تقوم برمجة الحاسوب بتطبيق لغات برمجة معينة لاستخراج جواب أو حل لمشكلة تحسيبية معينة.

مكونات الحاسب البرمجية ونظم التشغيل وتطوير البرمجيات : تقسم هنا برمجيات الحاسب إلى أنواع ( أنظمة التشغيل ، لغات البرمجة ، برامج التشغيل المساعدة ، البرامج التطبيقية) وتعرف هنا نظم تشغيل الحاسب على أنها من أهم أنواع برمجيات الحاسب ، وتوضح مهام التشغيل الأساسية ، وكيفية عملها ، وأنواع نظم التشغيل ، مع ذكر أمثلة لبعض نظم التشغيل الشائعة ومميزاتها . وكذلك التعرف على لغات البرمجة التي عن طريقها يمكن كتابة برمجيات الحاسب وذكر أنواعها وأمثلة عليها ، وتقديم أمثلة على بعض برامج التشغيل المساعدة وأمثلة على البرامج التطبيقية الشائعة .


الطالبه ريم غريب العنزي...

قطرات الندى يقول...

ريم غريب العنزي...

تحسين درجه...




مخترع الهاتف

الكسندر جراهام بل

1847-1922

ودع بل الدنيا دون أن يحقق حلمه الحقيقي .. لقد وعد زوجته الحبيبة ((مابل))أنه سيخترع لها جهازا ًيمكنها من الكلام ولكنه لم يفعل ، وبقيت الزوجة من بعده لتقضي البقية الباقية من حياتها كما هي صماء بكماء.

ولد الكسندر جراهام ل في ادنبره باسكتلندة عام 1847 ، واستقر منذ عام 1871 في الولايات المتحدة الأمريكية ،وحصل على الجنسية الأمريكية ، وتزوج من أمريكية تدعى مابل أنجبت له لأربعة أولاد،صبيان ماتا وابنتين.

في البداية استقر بل في بوسطن بولاية ماساشوستس وهناك اخترع التلفون صدفة أثناء محاولته صنع جهاز الصم أن يسمعوا ، فوظيفته الأساسية منذ عام 1880 هي مدرس فيسيولوجيا الصم والبكم .. وكان يجري كل مساء تجارب على ما يسمى بالبرق

التوافقي ، وهو عبارة عن نيضة تستخدم لإرسال عدة رسائل في وقت واحد وسلك واحد.

أما حكاية الأختراع فكانت على الشكل التالي:في 2 حزيران 1875 تعطلت احدى القصبات الفلزية للبرق التوافقي ، فجذب توماس واطسون، مساعد بل ،القصبة لفكها فوصل الصوت إلى بل ، الذي كان في غرفة مجاورة .. وفي 10 اذار 1876 ، كان بل يجري اختباراً على مستقبل جديد بينما جلس واطسون في غرفة اخرى ينتظر الرسالة،وفجأة سكب بل بعض الحمض على ملابسه من بطارية ،مما جعله يصيح قائلا ً :تعال هنا يا مستر واطسون ، انني اريدك .. فهرع واطسون إلى الغرفة صائحا ً: "لقد سمعت كل كلمة تفوهت بها يا مستر بل وبوضوح تام" .. وهكذا اخترع بل
أول هاتف ، ثم عرض اختراعه في المعرض المئوي في فيلادلفيا في حزيران من العام نفسه.

وفي تشرين الأول من العام ذاته،اجرى بل وواطسون اول مكالمة بعيدة المدى ذات اتجاهين ،عر مسافة طولها 3 كم.

لم تستخدم الهواتف الأولى لوحات مفاتيح ،وكان كل جهازين يتصلان بزوج من الأسلاك الحديدية ،وكان الشخص يتصل بالشخص الآخربدفع مقبض مثبت على الهاتف ، حيث كان ذلك يؤدي إلى تحريك مطرقة لإحداث صوت طرق يتحرك عبر خط الهاتف إلى الهاتف الأخر.. ومع ازدياد عدد الهواتف المستخدمة ،كان كل هاتف جديد يوصل إلى بقية الهواتف ،حيث كان توصيل 50 هاتفا ً فقط يتطلب أكثر من 1000 توصيلة ،وقد حلت لوحات المفاتيح هذه المشكلةبجميع الأسلاك القادمة من كل منطقة معا ً.

وافتتحت أولى شركات الهاتف في المملكة المتحدة ،وهي شركة الهاتف المحدودة ، أول مركز تبادل في لندن ، في اغسطس 1879م وبلغ عدد العملاء 10 مشتركين.

وافتتحت ايرلندا أول مركز تبادل هاتفي فبها في دبلن عام 1880 .

وبدأت أولى الخدمات الهاتفية في استراليا في عام 1878 م.

وبدأت الخدمات الهاتفية في الهند عام 1881 م.

سجل المخترع الأمريكي ألمون ستروجر براءة اختراع نظام مفاتيح اوتوماتيكي عام 1891 وكان طالب المكالمة يضغط على أزرار للحصول على الرقم ، ثم يدير عمودا ً ليجعل الهاتف يرن.

وفي عام 1947 اخترع علماء معامل بل – منظمة البحوث والتطوير التابعة لنظام بل – الترانزستور

وفي عام 1960 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية اطلاق اقمار الاتصالات،وكان أول قمر اتصالات،وهو إيكو،أي الصدى.

وفي عام 1970 ، بدأ تشغيل الأتصال الدولي المباشر بين نيويورك ولندن ،حيث مكن ذلك الناس من الاتصال المباشر بدول ما وراء البحار،

وخلال أوائل ثمانينيات القرن العشرين بدأ تشغيل نظم هاتفية متحركة مبنية على تقنية الراديو الخلوي

وأخيرا ً يمكننا القول أنه لولا العمل العظيم الذي قدمه الكسندر جراهام بل باختراع الهاتف لما حدثت تكنولوجيا ثورة المعلومات و الاتصالات ولما تحول العالم إلى قرية صغيرة.